موقع فليكر Flickr يمدد مهلة تنزيل الصور الى شهر اضافي قبل ان يتم مسحها

موقع فليكر Flickr يمدد مهلة تنزيل الصور الى شهر اضافي قبل ان يصبح مدفوعا

تمنح Flickr لمشتركيها شهرًا آخر لتنزيل صورهم إذا كانوا لا يرغبون في دفع 50 دولارًا سنويًا مقابل اشتراك احترافي في موقع مشاركة الصور المشهور.

قبل ثلاثة أشهر، أعلن ملاك Flickr الجدد، SmugMug ، عن امكانية رفع 1000 صورة كحد اقصى للاستخدام المجاني. إذا اردت رفع المزيد فيتطلب منك الامر دفع 50 دولارا مقابل ذلك.
 وقد حدد الموعد النهائي للعملية لاول مرة بتاريخ 5 فبراير لاسترداد الصور. ولكن بعض مستخدمي فليكر Flickr واجهوا صعوبات في التنزيل، مما اضظر Flickr لمنح شهر اضافي لاعطاء اكثر فسحة لمشتريكها لاتمام تنزيل صورهم.

وصرح فليكر Flickr  في بيان "بناء على ردود الفعل من أعضائنا والصعوبات التي واجهت بعض الأعضاء عند تنزيل الصور، قمنا بتمديد الموعد النهائي لأحقية الحذف حتى 12 مارس 2019".

ويظهر التمديد الصعوبات في إجراء تغييرات كبيرة في موقع إلكتروني ضخم على الانترنت. لدى Flickr عشرات المليارات من الصور ، لكن الكثير منها من المستخدمين العاديين الذين اجتذبتهم سياسة Flickr القديمة وليس من هواة الصور التي يريدها Flickr كقاعدة أساسية للمستخدم الآن.

حاولت شركة Flickr إعداد الناس للتغيير. وقالت الشركة: "منذ إعلان هذه التحديثات في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) ، كان هدف فليكر هو ضمان أن يكون لدى الأعضاء متسع من الوقت لاتخاذ قرار واضح بشأن كيفية الاستمرار في حماية صورهم والتمتع بها على موقع فليكر". كانت أولويتها هي إخبار المستخدمين بإمكانية حذف الصور، وأرسلت Flickr من بين أمور أخرى مئات الملايين  من رسائل البريد الإلكتروني التي تعلن عن تلك التغييرات المرتقبة.

يمكن لمستخدمي Flickr تنزيل صورهم من الموقع، على الرغم من أن عليهم القيام بذلك يدويًا وانتظار خوادم Flickr لتسليمهم لقطاتهم في مجموعات مكونة من 500 صورة. ولكن لم يكن الجميع جاهزين عندما وصلت ساعة الحسم يوم الثلاثاء 5 فبراير الماضي.

وقد علق احدهم على منتدى Flickr  : "نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة في تنزيل صورهم و / أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم  (مثل الحصول على خطأ)، نطلب منكم تمديد الموعد النهائي لتنزيل الصور لمن لديهم حسابات مجانية تضم أكثر من 1000 صورة / فيديو".

التحول إلى الاشتراكات

بعد أن باعت فيريزون Verizon شركة Flickr من بين مجموعة العلامات التجارية الخاصة بـ Yahoo، حقق SmugMug منعطفاً حاداً نحو شركة اشتراك في العام الماضي. وقد تم تصميم هذه الخطوة لاستعادة مكانة الموقع كموقع رائع لعشاق الصور مع ضمان أنها تسحب ما يكفي من المال لدفع الفواتير، حسبما قال الرئيس التنفيذي دون ماكاسكيل Don MacAskill.

يمكنك التحقق من التعليمات حول تنزيل صور Flickr إذا احتجت إلى معرفة كيفية ذلك. باختصار، على الرغم من ذلك ، يجب عليك استخدام واجهة لوحة الكاميرا الخاصة بـ Flickr لتحديد الصور التي تريد تنزيلها على دفعات تصل إلى 500. ثم يقوم Flickr بضغط الملفات وإرسالها إلى روابط التنزيل عبر نظام مراسلة Flickr Mail الخاص بها.

إن الابتعاد عن تيرابايت المجاني السابق للتخزين في شركة Flickr نحو الاشتراكات أمر عدواني - ولكنه أيضًا متناغم مع بعض التفكير الحديث. يمكن أن تكون المواقع المدعومة بالإعلانات مجانية، ولكن إدارة SmugMug لم يعجبها التداخل المتعلق بالخصوصية التي ينجم وياتي مع الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت ، ناهيك عن المبلغ الذي تنتهجه الإعلانات عن تجربة التصفح عبر الصور.

تتجه العديد من متصفحات الويب إلى اتخاذ إجراءات صارمة على تعقب السلوك عبر الإنترنت ، وأضحى الناس أكثر وعيًا وادراكا بتآكل الخصوصية بعد عدة مشاكل مثل فضيحة كامبريدج أناليتيكا لـ  فيسبوك.

تبلغ تكلفة Flickr pro 50$ دولارًا سنويًا


تكلف حسابات فليكر الاحترافية 50 دولارًا سنويًا، وهي رسوم سيعود بها SmugMug إلى تشغيل الموقع ، وعرض لقطات عالية الدقة ، وقطع الرسائل غير المرغوب فيها ، والتخلص من نظام تسجيل الدخول إلى Yahoo وإجراء تحسينات أخرى.

نمت Flickr، التي تأسست في عام 2004، واكتسبت شعبية كمحور لعشاق التصوير الفوتوغرافي الذين يمكنهم مشاركة حياتهم اليومية من خلال "photostream" والانضمام إلى مجموعات متخصصة ومكرسة لأشياء مثل التصوير الفوتوغرافي الحيواني أو الصور "lomography" التي التقطت مع كاميرا فيلم Lomo الروسية.

استحوذت "ياهو" Yahoo على "فليكر" في عام 2005، ولكنها كافحت للحفاظ على أهميتها مع انتقال الناس إلى خدمات اجتماعية مثل فيسبوك وإنستغرام وسناب شات.

إرسال تعليق

0 تعليقات