Trashtag challenge تحدي النظافة لحماية البيئة من التلوث

Trashtag challenge تحدي النظافة لحماية المحيط من التلوث
Trashtag challenge تحدي النظافة لحماية البيئة من التلوث

trashtag تحدي جديد على الانترنت تم اطلاقة من طرف الشاب الجزائري دريسي تاني يونس من مدينة تلمسان بالغرب الجزائري الهدف منه القيام بنظيف الاماكن من القمامات.

وغزا هذا التحدي في أيام قليلة شبكات التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم.

يبدا تحدي trashtag بالبحث عن منطقة مملوءة بالنفايات وتنظيفها ومن ثم مشاركتها مع المعجبين بصور قبل وبعد.

ووفقاً لشبكة “سي.آن.آن” الأمريكية فقد ألهم التحدي المواقع المغطاة بالقمامة والتقاط القمامة ونشر صور قبل وبعد التنظيف على وسائل التواصل الاجتماعي خاصة إنستغرام وفيسبوك ليغدو هاشتاج #trashtag من بين افضل الهاشتاجات هذه الايام.

وأفادت شبكة CNN، أن التحدي انتشر بسرعة كبيرة ويوجد حتى الآن أكثر من 75000 منشور على Instagram ، وقام عدد لا يحصى من المتطوعين بتنظيف الحدائق والطرق والشواطئ في جميع أنحاء العالم.

وقال يونس لصحيفة le parisien الفرنسية: “كنت سعيداً جداً برؤية الصورة لأنني واجهت تحدياً يمس العالم بأسره».

وأضاف: “رأيت هذه الأوقات الأخيرة مليئة بالتحديات الغبية. حاولت أن أفعل شيئاً يكشف عن ذلك، وسوف يمس العالم بأسره. هذا التحدي، يمكن لأي شخص أن يفعله، حتى لو التقطتَ حقيبة واحدة، افعل ذلك».

من الواضح ان التغيير في الجزائر تخطى مرحلة التغيير في الكراسي السياسية ليصل الى التغيير في السلوكات الاجتماعية الخاطئة بمبادرة الـ trashtag تحدي النظافة.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. افضل شركة تنظيف مفروشات بمكة
    نحن افضل شركة تنظيف مفروشات بمكة تستطيع من خلالها الحصول على جميع خدمات التنظيف التى تحتاجها بأفضل صورة فلا تتردد بالاتصال بنا اذا كنت تريد الحصول على خدمات تنظيف كنب بمكة او غسيل كنب بمكة و تأكد من انك معنا سوف تحصل على جميع الخدمات بأسعار قليلة و مناسبة لجميع فئات المجتمع و ذلك من اجل ان لا تواجه مشكلة عند الحصول على احد خدمات التنظيف
    تنظيف كنب بمكة
    https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف