تويتر تعزز ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

تويتر تعزز ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

أعلنت الشبكة الاجتماعية  تويتر عن تحديثات جديدة بخصوص ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية او ذات المحتوى المشبوه والمخالف على الشبكة، حيث أتاحت المنصة طريقة جديدة وسهلة للمستخدمين بالتبليغ عن تلك التغريدات التي تنشر معلومات خاصة بالاشخاص ضمن محتواها مثل أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، المعلومات المالية ،أو أرقام 


كيف تعمل ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

سيتمكن المستخدمون من مشاهدة مزيد من الخيارات عند الإبلاغ عن إحدى التغريدات، حيث يمكن الضغط على خيار الإبلاغ ومن ثم اختيار محتوى مخالف ومضر، وبعدها سيظهر خيار معلومات شخصية وعند الضغط عليها ستظهر عدة خيارات حول شكل المحتوى الخاص الذي يمكن الإبلاغ عنه.


الصورة 1
تويتر تعزز ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

الصورة 2
تويتر تعزز ميزة الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

تتوافر الميزة اليوم على موقع تويتر وتطبيقات الجوال. 

تعتبر هذه الإضافة مفيدة لتفادي نشر المعلومات الشخصية للاخرين على الشبكة وتفادي المشاكل على إثرها، ومن الجميل رؤية تويتر تقوم بمثل هذه التحديثات من حين إلى أخر لجعل بيئة المنصة أكثر أمانًا.

من المحتمل أن يساعد ذلك على تحديد أولويات المستخدمين الذين يتم التعامل مع تقاريرهم أولاً وتصعيد تلك الأكثر إلحاحًا. 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي واجهت فيه تويتر ردات فعل مؤخرًا حول كيفية تناولها للمحتوى المسيء والمضطرب على الموقع. 

وانتقد الكثيرون الشركة لكونها بطيئة للغاية في الاستجابة لتقارير المستخدمين وإعطاء الحسابات المسيئة الكثير من الفرص.  

ولكنها بدأت في طرح المزيد من أدوات الأمان في الأشهر الأخيرة لمعالجة هذه المخاوف. على مدار العام الماضي، في أكتوبر الماضي ، عندما منحت المستخدمين المزيد من الخيارات لتعيين تغريدات الرسائل غير المرغوب فيها ، كجزء من جهودها للقضاء على برامج التتبع والحسابات الزائفة أو بسبب وجود روابط ضارة.

بالإضافة إلى ذلك ، في يونيو الماضي ، استحوذت تويتر على شركة سلامة عبر الإنترنت Smyte لتعزيز جهودها لمكافحة الإساءة. الشركة قالت في فبراير ان تقارير الإساءة انخفضت بنسبة 16 في المئة في العام، وانها ربما على أمل أن هذه الأدوات الجديدة ستعزز من نتائج زيادة نسبة الامان إلى أبعد من ذلك.

إرسال تعليق

0 تعليقات