جوجل تحظر هواتف Huawei من خدماتها وتحديثات اندرويد

اندرويد,هواوي,جوجل,منع هواوي في امريكا,مشكلة هواوي مع امريكا,الولايات المتحدة الأمريكية,هواوي و امريكا,هواوي في امريكا,مشكلة هواوي مع جوجل

جوجل تحظر هواتف Huawei من خدماتها وتحديثات اندرويد

تعود شركة Huawei من جديد الى قلب الصراع السياسي التجاري بين الولايات المتحدة والصين. إذ لن تتوفر مستقبلا كل من Gmail أو YouTube أو خرائط Google على أجهزة الجوال للعلامة التجارية الصينية هواوي. 

ولن تقوم Google بعد ذلك بتوزيع تحديثات Android على الهواتف القادمة التي تنتجها Huawei. قالت الشركة الأمريكية إنها تعلق علاقاتها التجارية مع الشركة الصينية المصنعة للمعدات للامتثال لقرار دونالد ترامب. ضربة موجعة للرقم 2 في سوق الهواتف الذكية في العالم، الذي ذهب ضحية المواجهة السياسية والتجارية بين الولايات المتحدة والصين.

في يوم الأربعاء الماضي ، أعلن الرئيس الأمريكي "حالة طوارئ وطنية" من خلال إصدار مرسوم يحظر على شبكات الاتصالات الأمريكية الحصول على معدات من الشركات الأجنبية التي تصنف مصدر خطر. 

وقال جوجل يوم الاحد "نحن نلتزم بهذا المرسوم وننظر في تداعياته." إذا لم يكن هناك رد فعل من Huawei بعد قرار عملاق كاليفورنيا ، فان الرئيس التنفيذي للشركة الصينية Ren Zhengfei رد يوم السبت أن الشركة مستعدة لمواجهة ضغوط واشنطن، وذكرت إنها تريد تطوير مكوناتها الخاصة لتقليل اعتماد المجموعة على الموردين الأجانب.

ماذا يعني هذا للمستخدمين

إذا كان المالكون الحاليون لهواتف Huawei الذكية سيظلون قادرين على استخدام خدمات Google ، فستكون النماذج المستقبلية محرومة. هذا يعني أنه لن يكون من الممكن الوصول إلى متجر Google Play وتطبيقاته الرئيسية مثل YouTube أو خرائط Google أو Chrome أو Gmail. لن تتمكن Google أيضًا من تقديم الدعم الفني أو تحديثات الأمان.

إرسال تعليق

0 تعليقات